بيان مشترك من نشطاء إماراتيين ضد تطبيع حكومة الامارات مع الكيان الصهيوني


أعلنت الحكومة الإماراتية بتاريخ 13 اغسطس 2020م عما أسمته "اتفاقية سلام" مع الكيان الصهيوني متجاهلة بذلك تاريخا مشرفا ومجيدا للشعب الإماراتي في مناصرة الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم القضية الفلسطينية العادلة، ومتنكرة بذلك لتاريخ مؤسسي الدولة الذي يؤكد دعم حكام الإمارات المؤسسين وعلى رأسهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، وسائر إخوانهم من حكام الإمارات للقضية الفلسطينية.

وتنقض الاتفاقيه ما نصت عليه المادة (12) من الدستور الإماراتي والتي جاء فيها: "تستهدف سياسة الاتحاد الخارجية نصرة القضايا والمصالح العربية والإسلامية وتوثيق أواصر الصداقة والتعاون مع جميع الدول والشعوب، على أساس مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والأخلاق المثلى الدولية".

كما تتجاهل الاتفاقية "القانون الاتحادي رقم (15) لسنة 1972 بشأن مقاطعة إسرائيل".

وتعتبر الاتفاقية خروجا عن قرارات وإجماع كل من مجلس التعاون الخليجي، والجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وحتى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، فضلا عن رفض الشعب الفلسطيني الواضح والمعلن لهذه الاتفاقية متمثلاً بقيادة المنظمة والسلطة الفلسطينية، وفصائل المقاومة وجميع الفعاليات الشعبية والرسمية.

كما أن هذه الاتفاقية تتنكر لمظالم الشعب الفلسطيني المستمرة وتضحياته المتواصلة وتفرط بحقوقه التاريخية في أرضه وحق تقرير مصيره، وتُكافئ دولة الاحتلال والعنصرية، بإقرار سيطرتها الكاملة على أرض فلسطين واعترافها بالقدس كعاصمة للدولة اليهودية وللعملية التى تمهد  للمساس بالمسجد الاقصى وتهويده.

ولقد أجمعت الشعوب الخليجية والعربية والحرة على رفض هذه الاتفاقية لما فيها من تضييع للحق الفلسطيني. وإن ما تسوق له وسائل الإعلام الرسمية الإماراتية من أن  الاتفاقية ستمنع اسرائيل من التمدد وأنها ستتيح الفرصة للمسلمين للصلاة فى المسجد الأقصى،  ليس الا تسويغا لحجج واهية، وما التطبيع في حقيقته إلا اعتراف بحق إسرائيل في الأرض، وهو إقرار لا يحق للحكومة الإماراتية منحه لدولة الاحتلال.

 كما أن التطبيع هو اختراق للأمة فى ثقافتها وقيمها واقتصادها وإعطاء العدو غطاء رسميا، وهو ما يدفع للتساؤل: ما هي المكاسب التى حصلت أو ستحصل عليه القضية الفلسطينية والإمارات في المقابل من هذه الاتفاقية؟

ولا يعنى سكوت الشعب الإماراتي، قبوله بهذه الاتفاقيه وإقراره بها، فكما هو معلوم للجميع بأنه لايوجد في الإمارات أي هامش للحرية للتعبير عن الرأي، وكل من يعارض سياسة الدولة فإنه عرضة للتنكيل والسجن وتلفيق التهم الباطلة التي تصل عقوبتها للسجن عشر سنوات وغرامات مالية تصل إلى نصف مليون درهم. ويوم أن كان  الشعب الإماراتي الكريم يملك هامشا من الحرية لم يتردد في الخروج فى مسيرات منددة بالعدوان الصهيوني على غزة وجمع التبرعات  نصرة لأهله في فلسطين . 

وإزاء كل ما تقدم، واستلهاما من تجارب إماراتية سابقة كتجربة "لجنة مقاومة التطبيع الإماراتية مع العدو الإسرائيلي" التي تشكلت مع انتفاضة الأقصى عام 2000 كتعبير رافض للتطبيع وسائر أشكال العلاقات مع العدو الصهيوني، نعلن نحن المدونة أسماؤنا أدناه أصالة عن أنفسنا وعن شعب الإمارات الحر الرفض التام لهذه الاتفاقيه مع العدو الصهيوني ونؤكد أنها لا تمثل الشعب الاماراتي . 

 كما نؤكد بأن شعب الإمارات سيبقى سندا وداعماً للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الشقيق الذي انتهكت حقوقه واغتصبت أرضه من قبل دولة الإرهاب الصهيوني. 

ونؤكد للجميع أن هذا التخاذل فى الأمة لن يدوم وأن موعود الله قادم، لقول الله تعالى:" اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُو إِنَّ الأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ". 

(الأعراف: 128).


١- الدكتور يوسف خليفه اليوسف اكاديمي اماراتي 

٢- الاستاذ سعيد ناصر سعيد الطنيجي رئيس مركز الخليج للحوار والدراسات 

٣- الاستاذ علي حسن علي  الحمادي / رجل أعمال إماراتي

٤- الاستاذ حسن احمد حسن الدقي امين عام حزب الأمة الاماراتي 

٥- الاستاذ سعيد خادم بن طوق المري رجل أعمال إماراتي

 ٦- الدكتور ابراهيم احمد الشمسي الحمادي استاذ اكاديمي 

٧- الاستاذ جاسم راشد الشامسي وكيل عام مساعد سابق

٨- الاستاذ احمد محمد الشيبه النعيمي إعلامي وكاتب إماراتي

٩- المستشار محمد بن صقر الزعابي مستشار قضائي وقانوني 

١٠- الاستاذ عثمان حسن أحمد المرزوقي ناشط حقوقي

١١- الاستاذ حميد عبدالله عبدالرحمن النعيمي إعلامي إماراتي

١٢- الدكتور عبدالرحمن محمد بالحاج محامي ومستشار قانوني 

١٣- الاستاذ حمد محمد ارحمه الشامسي ناشط حقوقي

١٤- الاستاذ خالد علي الشال الطنيجي إعلامي 

١٥- الاستاذ محمد علي حسن  الحمادي ناشط إماراتي 

١٦- الاستاذ ابراهيم محمود احمد ال حرم كاتب وباحث إماراتي

١٧- الاستاذ عبدالرحمن عمر باجبير الكندي إعلامي

١٨- الاستاذ خالد عبيد يوسف الزعابي ناشط حقوقي

١٩- الاستاذ عبدالرحمن حسن منيف الجابري صانع محتوى 

٢٠- الاستاذ مبارك احمد الشيبه النعيمي طالب

تعليقات

  1. الخائن ليس منا ولا يمثلنا , والقدس وفلسطين قضيتنا الاولى

    ردحذف
    الردود
    1. فخل الامارات والدول العربيه تشوف مصالحها واسرائيل اشرف من الفلسطيزيين

      حذف
    2. حان الوقت بأن تغير طبيبك وأنصحك المستشفى العسكري للأمراض النفسية

      حذف
  2. وش اللي سووه فلسطين يتاجرون بالقضيه كلهم خونه انجاس وفلسطين معروف من اللي بيحررها كفايه كذب وشحاته باسم القضيه

    ردحذف
    الردود
    1. ابو فيصل انت ذبابة تمثل نفسك ومن تعمل ذبابة لصالحهم
      ايها الاحمق القدس ومكة والمدينة ليست من حق من يسكنها هي حق لكل مسلم موحد، انت لا تفهم ما ذَا يعني مسلم موحد فأنت ممن أيد دخول البوذية ومعابدهم لارض الاسلام بجزيرة العرب، اقسم بالله أن هذا العفن سيزول وستعود امتنا شامخة بدينها وبالخلاص من منافقيها واذنابهم

      حذف
  3. نسيتم انهم ايدوا صدام حسين في احتلال الكويت مالهم مذهب ولا مله صيعنا صداقات ومصالحرلاجل فلسطين والفلسطينيينرباعوها وقبضوا الثمن حلال عليهم التطبع والمصالح وحرام على الدول العربية

    ردحذف
    الردود
    1. أنت أقل من الرد عليك لو الفلسطيني باع ارضى لكان من أغنياء العالم اقراء التاريخ منيح أن اليهود يكتبوا شيكات مفتوحة لأهل القدس وا باعوا ولن يبيعوا ةقضيتنا مع إسرائيل احنا الفلسطينيين بندافع عنها وبندافع عن كرامة العرب اجمعين شفنا حروب قسما بالله دول بتنهار قدامها وكفانا شرف أن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرنا نحن من نحرر وشرفاء الامه أما انت فلك من الله ما تستحق عاشت فلسطين عاشت القدس المجد للشهداء الابرار والعار كل العار لكلب الامارات وانت معة

      حذف
    2. ههههه هذي جديده تماما شيكات مفتوحه ايوه ، قرأنا حتى هرمنا ولم نجد قصة الشيكات المفتوحه بالله عليك كمل بعد الشيكات المفتوحه شو حصل بالضبط ؟

      حذف
  4. الخونة لاعقي احذيه الخونة بلا شرف ولا كرامه
    وهم ليسو عباداً لله بل هم عباد الحاكم

    ويلهم يوم يلقون ربهم

    يسعكم مايسع غيركم الصمت اما التطبيل والمباركه هذي سيئات وستكتب شهادتهم ويسألون

    ويلهم

    ردحذف
  5. الامارات فيها اشراف يعرفون الحق من الباطل.. وكل شرفاء العالم يدعمون هذا الموقف المشرف

    ردحذف
  6. اخوتي في الله أولا أعترف بأن من وقعوا هذا البيان شجعان وأعترف على نفسي بأني أتمنى لو أمتلك تلك الشجاعة و أطلب من الجميع رؤية ما قد يحدث مع الموقعين في بحر من أمواج التطبيع و التطبيل. ثانيا أكثر من المطبعين هي السلطة الفلسطينية و ما نقمت على الإمارات إلا لأنهم على خلاف مع دحلان و لم ينالوا قرش واحد من هذا الإتفاق و صائب عريقات و رفاقه هم مقاولين الجدار العازل و المستوطنات لا يحق لهم التكلم عن الأمة. أخيرا أناشد قيادة الإمارات العدول عن هذه الاتفاقية و لكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. كل من طبع مع الصهاينة خائن لله ولرسوله ولامة الاسلام مهما كان اسمه ومنصبه وجنسه

      حذف
    2. تطبيع السلطه الفلسطينية مع إسرائيل من الضروريات لان لا يوجد أى منفذ للسلطة مع دول الجوار الا من خلال اسرائيل فجميع مستلزمات الحياة من ماكل وملبس وبترول بنشتقاته لا تأتى الا عن طريق اسرائيل انا لا ادافع بس هذا الموجود إذا أراد انسان من غزة العلاج خارج القطاع لازم تنسيق أمنى العلاج من الضفة لغزة وتصدير الخضار وجميع مستلزمات الحياة لازم لها تنسيق ولكن الإمارت ماذا ستستفيد من التطبيع إلا العار وشكرا

      حذف
    3. تحليلك للأسف خطأ يجب ذكر الحقائق بالترتيب اولا حصل تطبيع مع إسرائيل وبعدها رجعت السلطه الفلسطينية وليس كما ذكرت بأنهم مرغمين ابدا، لم يكونوا ملزمين بالتطبيع ، وقت توقيع الاتفاقية كانوا عارفين ان كل شي راح يعدي من خلال المنافذ الاسرائيلية

      حذف
  7. تطبيع مع الإسرائيل مرفوض

    ردحذف
  8. لا تزال امتنا بخير
    هذه شعوبنا بالعالم الاسلامي ترفض وتستنكر التطبيع الذليل والحقير والمخزي

    ليبدي الجميع رأيهم فالقدس هو ملك لكل مسلم لا يجوز من اي شخص التنازل عنه

    التطبيع يعني التنازل عن قضية القدس فكفاكم تدليس ايها الحمقى

    ردحذف
  9. الردود
    1. ستبقى الأمة الإسلامية والعربية ولادة الشرفاء ، فوالله لو كل العالم اعترف بهذا الكيان الغاصب ولم يبقى سوى الشعب
      الفلسطيني سنبقى رافعي الرؤوس صامدين لن نبيع شبرا واحد من فلسطين فلو كل العرب اعترفوا بهذا الكيان ستبقى على العهد مطمئنين أن النصر لنا لأن هذا وعد الله والله لا يخلف وعده .. أما أولئك المنبطحين إلى مزبلة التاريخ سيلعنكم كل أشراف العالم وستلعنكم الأجيال .... فلسطين لست أخاف من موت بلا كفن ...دماء المجد والتحرير لا ترتاد بالثمن ..وأغنية المجد نرددها سنعود يا وطني..

      حذف
  10. ستبقى الأمة الإسلامية والعربية ولادة الشرفاء ، فوالله لو كل العالم اعترف بهذا الكيان الغاصب ولم يبقى سوى الشعب
    الفلسطيني سنبقى رافعي الرؤوس صامدين لن نبيع شبرا واحد من فلسطين فلو كل العرب اعترفوا بهذا الكيان سيبقى الشعب الفلسطيني على العهد مطمئنين أن النصر لنا لأن هذا وعد الله والله لا يخلف وعده . . سيبقى هذا في بيت المقدس وأطياف بيت المقدس . أما أولئك المنبطحين فإلى مزبلة التاريخ و سيلعنكم كل أشراف العالم وستلعنكم الأجيال ...دماء المجد والتحرير لا ترتاد بالثمن ....فلسطين لست أخاف من موت بلا كفن .وأغنية المجد نرددها سنعود يا وطني..

    ردحذف
  11. ستبقى الأمة الإسلامية والعربية ولادة الشرفاء ، فوالله لو كل العالم اعترف بهذا الكيان الغاصب ولم يبقى سوى الشعب
    الفلسطيني سنبقى رافعي الرؤوس صامدين لن نبيع شبرا واحد من فلسطين فلو كل العرب اعترفوا بهذا الكيان سيبقى الشعب الفلسطيني على العهد مطمئنين أن النصر لنا لأن هذا وعد الله والله لا يخلف وعده . . سيبقى هذا الشعب في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس على الحق مرابطين لعدوهم قاهرين .. أما أولئك المنبطحين فإلى مزبلة التاريخ و سيلعنكم كل أشراف العالم وستلعنكم الأجيال ...دماء المجد والتحرير لا ترتاد بالثمن ....فلسطين لست أخاف من موت بلا كفن .وأغنية المجد نرددها سنعود يا وطني..

    ردحذف
  12. ستبقى الأمة الإسلامية والعربية ولادة الشرفاء ، فوالله لو كل العالم اعترف بهذا الكيان الغاصب ولم يبقى سوى الشعب
    الفلسطيني سنبقى رافعي الرؤوس صامدين لن نبيع شبرا واحد من فلسطين فلو كل العرب اعترفوا بهذا الكيان سيبقى الشعب الفلسطيني على العهد مطمئنين أن النصر لنا لأن هذا وعد الله والله لا يخلف وعده . . سيبقى هذا الشعب في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس مرابط على الحق لعدوه قاهر . أما أولئك المنبطحين فإلى مزبلة التاريخ و سيلعنكم كل أشراف العالم وستلعنكم الأجيال ...دماء المجد والتحرير لا ترتاد بالثمن ....فلسطين لست أخاف من موت بلا كفن .وأغنية المجد نرددها سنعود يا وطني..

    ردحذف
  13. كلهم اخوان ويقولك جبهة المعارضة

    ردحذف
  14. ستبقى الأمة الإسلامية والعربية ولادة الشرفاء.. لكن المشكله في الأشخاص الذين لايملكون روح تحدي الظلم والاحتلال ولأن عقولهم فارغه ولايجيدون النضال لأجل الحق فمن الطبيعي سينصرون الظالم لأنهم يعتقدون أنهم سيكونون آمنين من بطش الظالمين.. لكن التاريخ علم الجميع أن الخنوع والخذلان والخوف لايعطي أمن او سلام.. المغول سيطروا لأنهم ارهبوا الناس والغالبيه خضعت لهم خوفا بل كان ينظر لهم الجبناء بحجه إننا ضعفاء لكن المغول هزموا على يد مجموعه بسيطه رفض الخصوغ والذل والمهانه وصمدت وصبرت وناضلت وانتهى المغول.. السلام مع الظالم المجرم المحتل سيضع اعناقهم تحت السكين برضاهم اولا وثانيا مابعد مرحله التطبيع سيكونون تحت السكين بعد أن تداس رؤوسهم باقدام المحتل.. ولن يضرنا من خذلنا وربنا مع الصابر المثابر المكافح وسيرحل المحتل والمطبوعون... هي ايام تتداول بين الناس لاتقلوا من هذه الأشكال

    ردحذف
  15. اعتذروا وعودوا لأوطانكم، ولن تنفعكم تركيا طويلا! وأردوغان والحمدين زائلون قريبا، الامارات دولة أعزت شعبها وحققت لهم الرفاهية، انظروا فقط لحال من رميتم أنفسكم باحضانهم حكومات ومنظمات، لن تجدوا الا الدسائس والفقر والاستبداد والطغيان ودعم التطرف والارهاب اضافة لتعمد نشر الاكاذيب والوقوع في التناقضات. حكومتكم ليست ملاكا ولكنها الأفضل في المنطقة العربية.

    ردحذف
  16. كشفت دولة الامارات مخططات وخيانة الحكومة والجماعات المتطرفة واستغلال دول المنطقه ماديا والمتاجرة بالقضية لاكثر من ٧٠ عام وتدخلت مباشرة مشكوره لاحلال السلام في فلسطين والمساعدة في توفير حياة كريمة للشعب للفلسطيني ، ارجوا طرد كل المرتزقة والتجار من ارض فلسطين ، الناس تعبت من الحروب والمشاكل. ابارك واشكر دولة الامارات للتدخل في إحلال السلام.

    ردحذف
  17. الله يادنيا نسيتوا وصية الشيخ زايد الله يرحمه لنا ، اعتذروا وعودوا لبلدكم والله أردوغان ماينفعكم طلع بياع كلام واول واحد تعامل مع اسرائيل والتجارة بالمليارت

    ردحذف
  18. اللهم دمر كل خائن. لهذه الامة الاسلامية والعرببة

    ردحذف
  19. ᐈ Emperor Casino Review - Legalbet.co.kr
    Emperor Casino offers 제왕카지노 great rewards and great rewards for players from 온카지노 every jeetwin corner of the world. Read this review and check the latest bonus codes.

    ردحذف
  20. How to play Slots at Roulette Club
    The 메이저사이트추천 easiest way to 식스먹튀 find your winning roulette club is luckyclub to visit the game website. The 로투스바카라작업 casinos are 바카라게임사이트 located in the city centre. When you play in

    ردحذف

إرسال تعليق